العد التنازلي للسباق القادم 02/03/2019

Significant changes to the FEI Equine Anti-Doping and Controlled Medication Rules 

Lausanne, January 2019
Dear Endurance Trainers,
On 1 January 2019 significant changes to the FEI Equine Anti-Doping and Controlled Medication Rules (EADCMRs) came into force. These changes have a big impact in particular on the endurance community. Here’s what you need to know about them.
1. In the event of a positive case for a Banned Substance found in a Horse’s sample for which you are the registered Trainer you will be automatically provisionally suspended. The Athlete, remaining the Person Responsible, will be automatically provisionally suspended as was the situation under the previous rules.
2. In the event of a positive case for two or more Controlled Medication Substances found in a Horse’s sample for which you are the registered Trainer you will be automatically provisionally suspended. The Athlete, remaining the Person Responsible, will be automatically provisionally suspended as was the situation under the previous rules.

 

السادة/ المدربين الأعزاء،

إبتداءاً من الأول من يناير 2019 طرأ تغير جديد وتطبيق هام فيما يخص قوانين مكافحة المنشطات الممنوعة والمحظورة من قبل الإتحاد الدولي للفروسية ، وهذا التغير له كبير الأثر فيما يخص قوة التحمل، وإليكم تفاصيل ما يجب معرفته:-

  1. في حالة وجود مادة ممنوعة في عينات الدم للخيل المسجلة بإسمكم كمدرب سوف يتم إيقافكم مباشرة وبصورة تلقائية مؤقتاَ، ويبقي الفارس هو المسؤول الأول ويتم إيقافه أيضاً بصورة مباشرة مؤقتاً كما هو منصوص في القوانين السابقة.
  2. وفي حالة وجود مادتين محظورتين في عينات الدم للخيل المسجلة بإسمكم كمدرب سوف يتم إيقافكم مباشرة وبصورة تلقائية مؤقتاَ، ويبقي الفارس هو المسؤول الأول ويتم أيقافه أيضاً بصورة مباشرة مؤقتاً كما هو منصوص في القوانين السابقة.
  3. في حالة وجود مادة واحدة محظورة في عينات الدم للخيل المسجلة بإسمكم كمدرب سوف يتم إيقافكم مباشرة وبصورة تلقائية مؤقتا في حال وجود قضية تحت الإجراء أو إنتهاك سابق فيما يخص المنشطات، إذا لم يمر علي القضية السابقة أو إنتهاك قانون المنشطات فترة أربع سنوات، أو في حال إنتهاك قانون المنشطات لنفس الخيل أو خيل أخرى ما لم تنقضي فترة 10 سنوات للخيل التي تقع تحت تدريبكم.
  4. وفي بعض الحالات الخاصة والتي لم تفرض فيها عقوبة الإيقاف المؤت وذلك فيما يخص بعض المواد المعينة، سوف يفرض الإتحاد الدولي عقوبة الإيقاف المؤقت فقط إذا تم فرض عقوبة الإيقاف للفارس.
  5. إذا كنت تحت عقوبة الإيقاف المؤقت أو ما زلت تحت الإجراءات القانونية فيما يخص قانون مكافحة المنشطات، يحق لكم طلب جلسة إستماع كما هو الحق للفارس أو المالك.
  6. لا يمكنكم تدريب إي خيل أثناء فترة الإيقاف المؤقت سواء للسباقات الدولية أو السباقات المحلية.
  7. ولا يمكن أن تسجل أي خيل تحت إسمكم كمدرب سواء في السباقات الدولية أو المحلية طوال فترة الإيقاف المؤقت.
  8. ولا يمكن السماح بتسجيل أي خيل تخصكم كمدرب سواء كان الإشراف عليها بصورة مباشرة أو غير مباشرة خلال فترة الإيقاف المؤقت.

تم صياغة هذا القانون بوجه الخصوص لضبط رياضة القدرة، حيث أن تجهيز وإعداد الخيل لفعاليات القدرة يقع على عاتق المدرب المسجل، كما أن هذا القانون الجديد يقع تحت التنفيذ الفوري – لذا يرجى معرفته من قبلكم لتفادي حالات إنتهاك قانون المنشطات.

القسم القانوني للإتحاد الدولي للفروسية متاح ومتوفر في أي وقت للإجابة على أسئلتكم، وفي حال وجود إسئلة لديكم يمكنكم الإتصال بالسيدة/ أنا سورستينثون، بريد إلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ، أو الإتصال بالسيدة/ أنا كيرسيجي، بريد إلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..

 

                               من سباق الناشئين لمسافة 10كم 

نظمت لجنة قطر لقوة التحمل عدة فعاليات مساء أمس بالقرية المارثونية بسيلين، بحضور عامر الحميدي مدير اللجنة ومبارك بن سعيد النعيمي مدير مدرسة الدحيل للفروسية، وجمع غفير من أسرة الفروسية والشقب، وجاء التفاعل مع جميع الفعاليات كبيراً وسط إقبال غير مسبوق من الفرسان البراعم، حيث كان التركيز أكبر على هذه السن الصغيرة ليتفاعلوا بقوة مع اليوم الرياضي.

وتضمنت الفعاليات فروسية للبراعم الصغار ومسابقة للجري في القرية المارثونية وسط إقبال كبير من المواطنين والمقيمين، وبدات الفعاليات من السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً واستمع الجميع بالفعاليات التي تلقى كل الدعم من القيادة الرشيدة، حتى باتت الراياضة عاملا وقاسماً مشتركاً من حياة كل السكان على حد سواء.

 

 

قال عامر الحميدي مدير لجنة قطر لقوة التحمل إن اليوم الرياضي للدولة يعتبر يوماً ممتعاً ومبهرًا وله أهداف ورسائل واضحة ترسلها لكل العالم، من أهمها المشاركة الكبيرة لكل فئات المجتمع في ممارسة الرياضة.

وتابع نحن كجزء من المجتمع عملنا منذ الصباح الباكر على حضورنا بقوة في هذه المناسبة بمدة فعاليات أقامتها اللجنة شهدت تفاعلاً كبيراً من الجميع خاصةً فئة الصغار التي شركت بحماس واضح، مشيراً إلى أننا نثمن هذا اليوم الرياضي، فالرياضة جزء من حياتنا ومرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالصحة، ودورنا أن نكون فاعلين بقوة في مثل هذا المناسبات خاصة رياضة قوة التحمل التي تتميز بالمثابرة سواء من الخيل أو الفرسان.

وأكد أنهم محظوظون بوجود يوم رياضي يلتقي فيه الجميع ويمارسون الرياضة، وكل واحد يقوم بعمل كشف حساب لما قام به من أنشطة طيلة العام، وهو يوم يعتبر مشجعاً لممارسة الرياضة طوال العام، كما أنه يعتبر ممارسة طيبة في تحقيق رؤية قطر 2030.

 

تعلن لجنة قطر لقوة التحمل عن إقامة سباق قوة التحمل على سيف صاحب السمو أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) لمسافة 120كم بتاريخ 02/03/2019م في القرية المارثونية بسيلين، علماً بأن باب التداخيل  مفتوح للجميع لمن يرغب بالمشاركة في السباق المذكور.

تنبيه هام وتنوير حول سباق سمو الأمير

الفحص البيطري للخيول:-

يبدأ الفحص البيطري يوم الجمعة الموافق 01/03/2019 عند الساعة الثانية ظهرًا وينتهي عند الساعة الرابعة مساءً 

دخول الخيل للإسطبلات:-

آخر موعد لإدخال الخيل للإسطبلات يوم الجمعة الموافق 01/03/2019 عند الساعة الثامنة مساءً، ومن يتأخر عن ذلك لن يسمح له بالمشاركة في السباق.

موعد إنطلاقة السباق:-

موعد إنطلاقة السباق عند الساعة الخامسة صباحاً من يوم السبت الموافق 02/03/2019

ملاحظات هامة:-

  • لن يسمح بدخول أي مواد أو معدات غير الأعلاف
  • يمنع دخول الإسطبلات بعد الساعة الثامنة مساءً إلا بعد أخذ إذن من لجنة قطر لقوة التحمل أو احد الحكام مع توضيح للأسباب


 

نظمت لجنة قطر لقوة التحمل برئاسة حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الإتحادين القطري والآسيوي للفروسية سباق الخور العديد لقوة التحمل يوم السبت الموافق 26/01/2019 لمسافة 100كم على رمال القرية المارثونية في سيلين بالإضافة إلى سباقين تأهيلين على مسافة 80كم و40كم، وسباق للفرسان الصغار على مسافة 20كم وحصد لقب سباق خور العديد "اي آر ويندي" ملك فريق الخور لقوة التحمل بقيادة الفارس راشد حمد فطيس المري، وبإشراف المدرب علي أحمد الحميدي،

نظمت لجنة قطر لقوة التحمل برئاسة حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الإتحادين القطري والآسيوي للفروسية سباق الناشئين لقوة التحمل يوم الجمعة الماضي على رمال سيلين،مسيعيد، وقد شارك في السباق 11 فارساً وفارسةً  وكان السباق لمسافة 20كم وهذا السباق قد أقيم كجزء من تشجيع الناشئين  لهذه الرياضة ولنشر هذه الرياضة النفيسة بينهم وتم تكريم الفرسان المشاركين في السباق بميداليات بحضور عامر الحميدي مدير عام لجنة قطر لقوة التحمل وراشد محمد المالكي رئيس قسم الشئون الفنية وعدد من أعضاء ومسئولي اللجنة

حالة الطقس المتوقعة

Mostly Cloudy

21°C

Doha

Mostly Cloudy

Humidity: 68%

Wind: 17.70 km/h

  • 03 Jan 2019

    Mostly Cloudy 27°C 18°C

  • 04 Jan 2019

    Breezy 23°C 16°C

H.H The Emir Sword Endurance Ride promo Vedio